الارشيف / إعلام دوت اورج / إعلام.أورج

يحيى خليل يُعيد ملحن “يا نور العين” إلى مصر

  • 1/2
  • 2/2



إعلام دوت أورج

بعد سنوات من الغياب، أعاد الفنان المصري العالمي يحيى خليل، تقديم الملحن الليبي ناصر المزادوي، ملحن أغنية “حبيبي يا نور العين”، إلى الجمهور مرة أخرى، خلال إحدى حفلاته، حيث قال خليل إن المزداوي ساهم بشكل كبير في تغيير شكل الأغنية العربية، ويعتبر هو من قدم “الأغنية القصيرة” الأقرب إلى الأغاني العالمية.

أضاف خليل، إن خلال فترة إقامته بالولايات المتحدة الأمريكية، استمع إلى أغاني المزداوي، وأعجب بتجربته، وعندما وصل إلى مصر سأل عنه، لكن البعض أخبره إن المزداوي “مات”، وبعد عدة سنوات تلقى خليل اتصالًا هاتفيًا، فوجئ أنه من المزادوي ذاته، موضحًا أن شائعات وفاته تداولها بعض الأشخاص لنسب أعماله إليهم.

المزداوي قال فور استلامه الميكروفون من خليل، إن أصعب لحظة بالنسبة له، هي عندما يقف أمام جمهور، وأضاف: “لما بقول بحبك يا مصر.. يبقى أنا بقول بحبكم كلكم وكل المصريين”، أكد أنه تعلم من عظماء مصر، الفن، موضحًا أنه إذا كانت جنسيته ليبية إلا أن هويته الموسيقية مصرية، موضحًا أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من الفنان يحيى خليل، يطالبه بالعودة إلى مصر، وقد استجاب لها الطلب.

قدم المزداوي خلال الحفل أغنية كان قد ألفها ولحنها منذ فترة تقول : “أنا راجع أشرب من ميه النيل واتمشى فيكي يا مصر بالليل”، التي أهداها إلى مصر وغلى الفنان يحيى خليل، حيث لاقت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور.

المزادوي هو موسيقي ليبي مواليد 1950، قدم عام 1967، ألبوم “الغربة”، ومن أشهر ألحانه، أغنية “حبيبي يا نور العين” و”كمل كلامك” للفنان عمرو دياب، كما قدم عدد آخر من الألبومات مثل “فرقة النسور” في 1976، و”أنغام شعبية” في 1983، و”راجع” في 1997، و”وحداني” في 2000.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا إعلام.أورج لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا