الارشيف / إقتصاد / emaratalyoum - business

«طيران الإمارات» تسيّر 5 رحلات يومياً بـ «العملاقة» إلى نيوزيلندا



حققت شركة «طيران الإمارات» إنجازاً تاريخياً بوصول طائراتها «إيرباص» (إيه 380) إلى وجهتيها في نيوزيلندا في يوم واحد.

وأفادت الشركة في بيان لها، أمس، بأنها عززت السعة المقعدية على رحلتها اليومية إلى «كرايستشيرش» في الجزيرة الجنوبية، وعلى رحلتها اليومية من دون توقف إلى «أوكلاند» في الجزيرة الشمالية، لتصبح جميع رحلاتها اليومية الخمس إلى نيوزيلندا تعمل بالطائرات العملاقة ذات الطابقين.

ولفتت إلى أن الرحلة «ئي كيه 448» التي تستغرق 16 ساعة، أقلعت من دبي باتجاه أوكلاند دون توقف باستخدام الطائرة «إيه 380»، بعد أن كانت تتم بطائرة من طراز «بوينغ 777-200LR»، كما أقلعت طائرة أخرى من طراز «إيه 380» باتجاه «كرايستشيرش» في الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا، بعد أن كانت تتم سابقاً بطائرة «بوينغ 777-300ER».

وأوضحت أنه، إضافة إلى الرحلة اليومية من دون توقف، فإن الناقلة تسيّر أيضاً ثلاث رحلات أخرى يومياً إلى أوكلاند في الجزيرة الشمالية من نيوزيلندا عبر أستراليا (سيدني، وملبورن، وبريسبن).

وأكدت «طيران الإمارات» أنها أصبحت حالياً أول ناقلة جوية تخدم كرايستشيرش بطائرة «إيه 380» مع إلغاء التوقف في العاصمة التايلاندية بانكوك، ما يتيح للركاب السفر بين دبي وكرايستشيرش بتوقف واحد فقط في سيدني.

وقد احتشد عدد كبير من النيوزيلنديين في منطقة خصصتها سلطات مطار كرايستشيرش لاستقبال طائرة «طيران الإمارات» لدى وصولها، ولقيت تحية تقليدية برشاشات المياه.

 



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا emaratalyoum - business لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى