أخبار مصر / صدى البلد

البابا تواضروس يشارك في الصلاة المسكونية بباري



أكد البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في حوار مع وكالة S I R الإيطالية ، قبوله لدعوة قداسة البابا فرنسيس ومشاركته في يوم الصلاة المسكوني باري 7 يوليو الجاري.. (حسب ما جاء بإذاعة الفاتيكان الرسمية) .

وصرح الاب هاني باخوم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر، بأنه بالتواصل مع الوكالة الاخبارية، ان البابا تواضروس أكد خلال حواره، أن الصلاة هي السلاح الأفضل ضد أي نزاعات .

واضاف قائلا : نؤمن ونثق أن الصلاة هي السلطة الأكبر التي تخرجنا من أي مشكلة وتحل النزاعات وتنير مستقبلنا للسلام والمصالحة ، فتواجودنا معا هو علامة لمحبتنا بعضنا لبعض وهذا أهم شيء في اللقاء ، عارفين اننا هناك لنصلي بعضنا لبعض وهذا سيمنح تعزية للمتألمين.

وأكد قداسته: نرغب أن يفهم العالم كله أن المسيحية مترسخة في الشرق الاوسط ،لذا مهم بالنسبة لنا ان العالم يفهم تقاليدنا ومبادئنا.. وفي نهاية الحديث أكد البابا ، أرجو عدم التدخل في شئؤن بلادنا ، نحن قادرون ان نحل مشاكلنا بروح المحبة والحوار والتفاهم. 

الجدير بالذكر ان محاور يوم الصلاة بباري ستكون صلاة مسكونية مع كل المشتركين ولقاء وحوار مغلق بين قداسة البابا فرنسيس ورؤساء الكنائس الشرقية.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا صدى البلد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا