أخبار مصر / صدى البلد

أنيس: الإخوان سعوا لإفشال دور خارجيًا بالخروج من الاتفاقيات الدولية



ثمَّن السفير محمد أنيس سالم، منسق مجموعة عمل الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية بالمجلس المصرى للشئون الخارجية، دور الريادي فى العديد من الاتفاقيات الدولية التى لعبت فيها دورًا قياديًا على مستوى العالم كاتفاقية حقوق الطفل واتفاقية منع العنف تجاه المرأة .

وكشف "أنيس"، فى حوار لصدي البلد "ينشر لاحقًا، أنه مع ظهور دور الاخوان أثناء حكمهم للبلاد أصبحت هناك مطالبات بالتراجع عن هذه الاتفاقيات وانسحاب منها وأشيع فى هذا الوقت أن الاتفاقيات فرضت على والحقيقة أن شاركت فى هذه الاتفاقيات وكانت داعية رئيسية فى إقناع العديد من الدول العربية والأفريقية للانضمام لهذه الاتفاقيات .

وأشار "منسق مجموعة عمل الأمم المتحدة" إلى أنه، نظرًا لمحورية فى المنطقة حينما كان يطلب من بعض الدول الانضمام لاتفاقيات كان أول ما تسأل عنه هذه الدول هو موقف حيال هذه الاتفاقيات وإن كان لها تحفظات على أحد بنود هذه الاتفاقيات لتسير على نهجها، مرجعًا هذا الحذو إلى ثقة هذه الدول فى نجاح من خلال الدراسة الدقيقة والوفود المصرية المشاركة بقوة فى صياغة هذه الاتفاقيات .

وأكد "السفير محمد أنيس"، أن لديها تواجد دولى مؤثر بالفعل يفوق مواردها مما يعزز موقفها على صعيد القضايا العربية والدولية.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا صدى البلد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا