الارشيف / صحة / المرسال almrsal

اخبار الصحة فوائد التفاح الأخضر لمرضى القلب



إن أفضل ما قد يقدمه مريض القلب لنفسه هو أن يعتني بصحته ، من خلال تناول الخضروات والفاكهة ، والفاكهة بشكل خاص لها أهمية كبيرة للصحة العامة ، ولمرضى القلب بشكل خاص ، حيث تمد الفاكهة الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر ، و معادن ، و مواد غذائية هامة ، لذلك فدائمآ ما ينصح الأطباء مرضى القلب بالغكثار من تناول الفاكهة ، والإنتظام على تناولها بشكل يومي ، حتى يحصل المريض على صحة جيدة ، وقلب سليم خالي من الامراض ، والمضاعفات ، الخطيرة ، وقد أكدت العديد من الدراسات قديمآ أن الأشخاص الذين يتناولون الانواع المختلفة من الفاكهة يتمتعون بحالة صحية أفضل من غيرهم ، ويصبحون أقل عرضة للإصابة بالامراض ، وخاصة أمراض القلب .

ويعتبر التفاح أحد اهم أنواع الفاكهة على الإطلاق ، كما أن التفاح هو أكثر أنواع الفاكهة شيوعآ وإنتشارآ حول العالم كله ، فتشتهر عدة دول على مستوى العالم بالتفاح ، والتفاح له أنواع عديدة ، فهناك التفاح الأحمر ، والتفاح الأصفر ، وهناك أيضآ التفاح الأخضر ، وتعتبر جميع انواع التفاح مفيدة للصحة ، لكن التفاح الاخضر له أهمية خاصة بالنسبة للصحة ، فالتفاح الأخضر هو أحد انواع التفاح الشهيرة ، والتي يقبل الكثيرين على تناولها .

التفاح الأخضر : يتميز التفاح الأخضر بمذاقه الجذاب ، ورائحته الجميلة ، فالتفاح الأخضر يتميز عن باقي الأنواع الأخرى ، كما أنه له قيمة غذائية عالية تجعله يتميز عن غيره ، فكان هذا التفاح منذ القدم يدخل في علاج العديد من أنواع الامراض المختلفة ، فكان الطب الصيني والهندي القديم يعتمد على التفاح الأخضر بشكل كبير ، وهو ما يوضح أهمية وضرورة هذا النوع من التفاح .

مم يتكون التفاح الأخضر : إن التفاح الاخضر له قيمة غذائية كبيرة ، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة والضرورية للصحة ، فيحتوي التفاح الاخضر على فيتامين أ ، وفيتامين c ، بالإضافة إلى فيتامين ك أيضآ ، والتفاح الأخضر به نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية الذائبة ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، وبعض المعادن مثل الكالسيوم ، والحديد ، والفسفور ، والمنغنيز ، والبوتاسيوم كذلك .

والتفاح الأخضر له العديد من الفوائد الصحية خاصة بالنسبة لمرضى القلب .

أهمية التفاح الأخضر لمرضى القلب :

1 – يعتبر التفاح الأخضر من أحد أهم الأطعمة والتي يجب أن يحرص عليها مرضى القلب ، فإحتواء التفاح الأخضر على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية تجعله طعامآ مثاليآ لمرضى القلب خاصة الذين يعانون من إرتفاع مستوى الكولسترول في الدم ، حيث تخفض الألياف الطبيعية نسبة الكولسترول الضار في الدم ، وتزيد من الكولسترول الجيد المفيد .

2 – يعمل تناول التفاح الاخضر بإنتظام على تنشيط عضلة القلب ، لذلك يفيد التفاح الأخضر المرضى المصابون بضعف عضلة القلب ، حيث تتحسن صحتهم بشكل كبير كلما انتظموا على تناول التفاح الأخضر .

3 – يقي التفاح الأخضر من إنسداد أو ضيق الشرايين التاجية ، فخفض التفاح الأخضر للكولسترول الضار يقي من الإصابة بتصلب ، أو ضيق ، أو إنسداد شرايين القلب .

4 – أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح الاخضر بإنتظام هم الأقل عرضة للتعرض لمضاعفات مرض القلب ، أما الاشخاص الذين لا يتناولون التفاح بشكل عام والتفاح الاخضر بشكل خاص فهم الأكثر عرضة للإصابة بأضرار خطيرة تنتج عن مرض القلب .

كيف يتناول مرضى القلب التفاح الاخضر : يمكن أن يتم تناول التفاح الأخضر طازج كما هو ، لكن من المهم أن يحرص المرضى الذين يعانون من إلتهاب القولون على تقشير هذا التفاح قبل تناوله ، كما يمكن عمل تناول عصير التفاح الأخضر ، لكن الافضل عمله داخل البيت دون إضافة أي مواد مصنعة له ، ومن الممكن أن يتم إدخال التفاح الاخضر في عمل العديد من أنواع الحلوى ، فهناك الكعك بالتفاح الاخضر ، كما أن هناك أيضآ بسكوت التفاح الاخضر ، لكن يحب أن يقوم مرضى القلب المضابون بالسكري باستشارة الطبيب المتخصص ، للتأكد من إمكانية تناول حلوى التفاح الأخضر أم أن ذلك يشكل خطرآ على صحتهم .



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا المرسال almrsal لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى