أخبار الكويت / الكويتية

الكويت تشارك في بازار خيري دولي بالخرطوم



شاركت الكويت في بازار خيري دولي بالعاصمة السودانية الخرطوم مخصص ريعه للاعمال الإنسانية.

وقال سفير الكويت لدى السودان بسام القبندي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الكويت درجت على المشاركة السنوية في بازار الخرطوم الدولي الخيري ضمن ادوارها ومشاركاتها المتواصلة في الاعمال الخيرية والانسانية.

واضاف ان الجناح الكويتي في البازار الذي افتتحته حرم النائب الاول للرئيس السوداني ليلى محمد علي وتنظمه (الجمعية التطوعية الخيرية العالمية) يعرض منتجات كويتية ومواد تراثية تبرز معالم الكويت بالإضافة الى مشغولات نسيجية ويدوية ومواد غذائية تقليدية وتحف تذكارية يذهب ريعها بالكامل لصالح البازار.



واشادت رئيسة الجمعية التطوعية نورما كافوري في تصريح ل(كونا) بمشاركة الكويت السنوية في البازار لافتة الى ان عائد البازار يخصص لصالح الايتام والمحتاجين حيث تم بناء 15 مدرسة خلال السنوات الماضية.

واضافت ان ريع البازار هذا العام سيخصص لبناء استراحة مرافقي مرضى (المايستوما) بمركز الابحاث بالخرطوم والوحيد من نوعه والذي يجتذب مئات من ضحايا المرض من انحاء السودان.

من جهتها أعربت علي في كلمتها خلال الافتتاح عن تقديرها وشكرها للكويت وجميع الدول الأخرى المشاركة في البازار الذي سيخصص عائده لصالح بناء استراحة لمرافقي مرض (المايستوما).

وشارك في البازار هذا العام اضافة الى الكويت 10 دول عربية واجنبية والعديد من المنظمات والشركات السودانية.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الكويتية لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا