أخبار الكويت / الكويتية

تسليم 124 وحدة سكنية بتمويل كويتي لإعادة إعمار قطاع غزة



أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية اليوم تسليم 124 وحدة سكنية ضمن مشروع لتطوير قرية وسط قطاع غزة بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية ضمن منحة لإعادة إعمار القطاع.

وقام وزير الاشغال العامة والإسكان الفلسطيني الدكتور مفيد الحساينة بافتتاح ستة مبان سكنية تتضمن 124 وحدة سكنية ضمن مشروع (البرنامج المتكامل) لتطوير قرية (وادي غزة) بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية وإدارة البنك الإسلامي للتنمية وبتنفيذ مؤسسة التعاون.

وقال الوزير الحساينة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مشروع تسليم الوحدات السكنية في (وداي غزة) عبارة عن 124 وحدة سكنية منها 67 وحدة لمن دمرت منازلهم بشكل كامل في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة 2014 إضافة إلى 57 وحدة للأسر الفقيرة والمحتاجة بالقطاع.



وأضاف الحساينة ان المشروع يأتي من ضمن المنحة المقدمة من الكويت والتي تقدر بحوالي 200 مليون لإعادة إعمار قطاع غزة موضحا انه خصص منها 75 مليون لقطاع الإسكان و35 مليونا للبنية التحتية إضافة إلى 60 مليونا لخط مياه التحلية الرئيسية.

وأعرب عن شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني بالمحافل الدولية و بإعادة إعمار قطاع غزة.

ولفت إلى أن مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الذي عقد في القاهرة خرج بتعهدات بلغت 4ر5 مليار مؤكدا أنه لم يصل الحكومة الفلسطينية سوى 76ر1 مليار أي لا يتجاوز نسبة 40 بالمئة من قيمة الأموال التي تم التبرع بها.

وناشد جميع دول العالم أن تفي بالتزاماتها تجاه القضية الفلسطينية وتحويل الأموال التي تم التبرع بها خلال مؤتمر القاهرة الذي خصص لإعادة إعمار قطاع غزة.

وكشف أنه رغم عدم وصول جميع الأموال إلى الحكومة الفلسطينية إلا أنه تم إنجاز 90 بالمئة من إعادة عملية إعمار قطاع غزة معتبرا انه "امر كبير جدا".

ومن جانبها أعربت عشرات العائلات الفلسطينية المشاركة بالاحتفال ل (كونا) عن سعادتهم لتسلمهم الشقق السكنية بعد سنوات من الانتظار والنزوح بقطاع غزة عقب الحرب الإسرائيلية وسوء الاوضاع المعيشية التي ادت الى عدم تمكنهم من بناء منازل لتأويهم.

وكانت حكومة الكويت قد أعلنت في مؤتمر المانحين لدعم جهود إعمار غزة في القاهرة عام 2014 المساهمة في خطة إعادة إعمار القطاع بمبلغ 200 مليون من موارد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الكويتية لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا