الارشيف / مباشر / مباشر

مصر تفوز بمقعد بالمجلس التنفيذي لمنظمة الطيران الدولي



القاهرة - مباشر: قال وزير الطيران المدني، اليوم السبت، إن مصر فازت بالمركز الأول عربياً والثاني افريقيا في انتخابات الجمعية العمومية للايكاو في الدورة الـ39 والمنعقدة بمدينة مونتريال بكندا.

وأضاف شريف فتحي، في بيان، أن مصر حصلت على 153 صوتاً من إجمالي عدد 170 صوتاً صحيحاً.

وتعرضت صناعة الطيران المدني المصرية لعدد من الأزمات في غضون أشهر، ووضعت إجراءات الأمن والسلامة في المطارات المصرية تحت مراجعة وانتقاد دولي؛ إذ انفجرت طائرة روسية في سماء سيناء في 31 أكتوبر 2015، إثر إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ولقي 224 شخصاً كانوا على متنها حتفهم، في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي مسؤوليته عنه.

وكانت العديد من شركات الطيران الدولية قد علقت رحلاتها إلى مصر منذ أكتوبر الماضي، وتعمل الحكومة المصرية منذ ذلك الحين على استعادة حركة الطيران للمساهمة في عودة الحركة السياحية إلى معدلات ما قبل الثورة لدعم الاقتصاد الوطني.

وتعاقدت الحكومة المصرية في ديسمبر 2015، مع شركة استشارية بريطانية بقيمة 32 مليون دولار؛ للمساعدة على زيادة تأمين المطارات.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في سبتمبر الماضي، أن حركة نقل الركاب بالمطارات خلال 2015 ارتفعت بنسبة 0.8% على أساس سنوي.

وقال وزير الطيران المدني، إن مصر تمتثل لقواعد وتوصيات المنظمة وتتعهد بمواصلة الإسهام الإيجابى فى تنمية وسلامة وأمن الطيران المدنى الدولي.. بحسب البيان.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا مباشر لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى