الارشيف / رياضة / Sport360

تعرف على موعد مباريات ..اليوم “السبت”



حقق فريق النادي الأهلي لقب السوبر المصري نسخة 2017 اقر تغلبه على فريق المصري البورسعيدي بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما بملعب هزاع بن زايد بالامارات، مساء اليوم الجمعة.

ونستعرض من خلال التقرير التالي أسباب منحت الأهلي التتويج العاشر في تاريخه بالسوبر.

أولاً: خطأ ساذج

خطأ لا يغتفر للحارس أحمد مسعود تسبب في خسارة فريقه المصري البورسعيدي اللقب لمصلحة الأهلي، حيث لعب الحارس البورسعيدي بالنار وأراد مراوغة مهاجم الأهلي السريع وليد أزارو ليتمكن الأخير من خطف الكرة واستغلال الخطأ والتسجيل في مرماه.

ثانياً: انكماش المصري

المصري قدم مباراة دفاعية بحتة على غير المعتاد خاصةً في شوطها الثاني فتراجع لاعبوه للخلف ولم تظيهر للفريق أي انياب هجومية حيث ظهر يلعب على التعادل منذ انطلاق المواجهة في مشهد غير معتاد من فريق يقده فنياً حسام حسن.

ثالثاً: معنويات مرتفعة

الأهلي خاض اللقاء بمعنويات مرتفعة للغاية خاصةً وأنه أٌقيم عقب ايام من فوزه بقمة الدوري على حساب بثلاثية نظيفة واعتؤه قمة مسابقة الدوري العام هذا الموسم للمرة الأولى.

رابعاً: خبرات

خبرات عديدة منحت الأهلي ترجيح كفته في لقاء الليلة وأظهرت الفارق في الأفلية على مدار الأشواط الأربعة للمارد الأحمر، حيث تعرض لاعبوه لأكثر من موقف كاد أن يقلب الموازين لتلعب خبرة وشخصية الفريق الأهلاوي دوراً بارزاً في التتويج بالقب العاشر للسوبر.

خامساً: الدافع

دافع نفسي كبير كان ينتاب لاعبو الأهلي في تحقيق السوبر لعدة أسباب في مقدمتها الشحن الزائد من قبل أنصار النادي لحسم اللقاء وفي أذهانهم شهداء حادث بورسعيد، بالاضافة إلى أن خسارة الأهلي لقب السوبر في موسمه الماضي منح الفريق دافع كبير للتعويض وحسمه في النسخة الحالية.

اقرأ المزيد



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Sport360 لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا