الارشيف / رياضة / Sport360

5 عوامل ترشح يوفنتوس للفوز على توتنهام



يستضيف مساء اليوم الثلاثاء فريق يوفنتوس الإيطالي نظيره توتنهام هوتسبور الإنجليزي، ضمن ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

عادت الحياة بعودة منافسات من جديد، وأولى لقاءات دور الستة عشر سيكون بين توتنهام هوتسبور الذي تصدر مجموعته التي كانت تضم الإسباني، بينما حلَّ اليوفي ثانيًا بعد الإسباني.

لقاء سيكون صعب على اليوفي في الطريق لحصد اللقب الثالث له على مستوى دوري الأبطال الذي طال انتظاره منذ عام 1996، ولكن هناك خمسة عوامل ستساعد السيدة العجوز على اجتياز عقبة السبيرز، سيتم رصدها خلال هذا التقرير.

1. الخبرة

يوفنتوس من الممكن أن نقول بأنه متمرس في مسابقة بعد تحقيقه اللقب مرتين من قبل، بالإضافة إلى أنه وصيف النسخة الماضية من نفس المسابقة أمام ريال مدريد، وفي نسخة 2015 أمام برشلونة، بينما لم يسبق لتوتنهام تحقيق هذا اللقب من قبل، لذلك فعامل الخبرة قد يرجح كفة السيدة العجوز في لقائي الذهاب والإياب.

2. قوة خط الدفاع

يوفنتوس يمتلك أحد أفضل خطوط الدفاع على مستوى أوروبا والعالم، فبالرغم من رحيل ليوناردو بونوتشي هذا الموسم إلى صفوف ميلان، إلا أن الخط الخلفي مازال يقدم مستويات جيدة في ظل تواجد المغربي المتألق مهدي بنعطية، بالإضافة إلى كيلليني وروجاني، لذلك سيجد أبناء المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو صعوبة في فك طلاسم دفاع اليوفي.

3. الخيارات المتعددة على مستوى الهجوم

ما يميز يوفنتوس هو المرونة التكتيكية سواء بالنسبة للمدرب ماسيميليانو أليجري أو حتى لاعبيه، وهذا ينطبق أيضًا على الخط الهجومي، حيث يتكون من عناصر بإمكانها اللعب في أكثر من مركز أمثال ديبالا ومانذوكيتش وأيضًا كوادرادو ودوجلاس كوستا، بالإضافة إلى تواجد الهداف الأرجنتيني المميز جونزالو هيجواين الذي سيشكل خطرًا كبيرًا على دفاعات الفريق اللندني.

4.استغلال عاملي الأرض والجمهور

يوفنتوس سيحاول استغلال أن اللقاء الأول في ملعبه حتى يضغط بكامل خطوطه على توتنهام وسط التشجيع الذي لا يهدأ من قبل جماهير اليوفي مستغلين قلة خبرة السبيرز في مسابقة دوري الأبطال، حيث سيرغب الفريق الإيطالي بالتأكيد في حسم التأهل المبكر على ملعبهم.

5.تكريم بوفون

أيام جيانلويجي بوفون أسطورة حراسة منتخب إيطاليا ويوفنتوس في عالم الساحرة المستديرة أصبحت معدودة، فالحارس سيعلن اعتزاله اللعب نهائيًا بنهاية هذا الموسم في حالة عدم تتويج الفريق باللقب القاري، لذلك ستعطي هذه الجزئية دفعة قوية للاعبين من أجل تكريم قائدهم الوفي بوفون بالتتويج بدوري الأبطال، ليتزين تاريخ الحارس الأسطوري بلقب استعصى عليه طيلة مسيرته الاحترافية.

** فيديو تحليل يلخص أبرز الملاحظات في فوز على ريال سوسيداد

اقرأ المزيد



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Sport360 لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا