رياضة / Sport360

مدافع يتطلع لمواجهة في دوري الأبطال



ستقام مباراة من العيار الثقيل، بين ناديي ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين يوم الأربعاء القادم، ضمن مواجهات الذهاب من دور ربع النهائي ببطولة لموسم 2017/2018، على ملعب أنفيلد معقل الريدز.

وتأهل نادي الإنجليزي، إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ موسم 2008/2009، عندما كان يدربهم المدرب الإسباني رافا بينيتيز الذي حقق معهم اللقب عام 2005.

ويقدم نادي ليفربول الإنجليزي هذا الموسم مستوى رائع للغاية، تحت قيادة المدرب الألماني ، ويعد الريدز أكثر فريق تسجيلاً للأهداف في النسخة الحالية من بطولة بـ28 هدفاً، متفوقاً على جميع الأندية بما فيهم اافرنسي، وريال مدريد وبرشلونة الإسبانين.

والآن لنُلقِ نظرة على مفاتيح فوز نادي ليفربول الإنجليزي على فريق المدرب الفليسوف على النحو التالي:

1- تألق

يقدم الدولي المصري صاحب الـ25 عاماً، مستويات رائعة للغاية مع نادي الإنجليزي في الموسم الجاري، بعد أن أصبح أفضل في الدوريات الخمس الكبرى، وذلك بعد أن سجل 29 هدفاً في 31 مباراة ببطولة البريميرليج.

ولم يكتفي عند بطولة الدوري الإنجليزي، بل هو أيضاً ثاني هدافين نادي في بطولة هذا الموسم بـ7 أهداف خلف النجم الألماني روبرتو فيرمينو بفارق هدف، فمن المؤكد سيكون خطر على فريق بسبب سرعته الخارقة وسجله التهديفي.

2- خط هجومي ناري

يمتك المدرب الألماني المدير الفني لنادي الإنجليزي، خط هجومي ناري مكون من النجم المصري ، والسنغالي ، والبرازيلي فيليب كوتينيو، جميعهم لديهم 21 هدفاً في بطولة حتى الأن، وفي بطولة البريميرليج 53 هدفاً.

ويعد نادي الإنجليزي، من أفضل الفرق الهجومية في القارة العجوز “أوروبا” هذا الموسم، ومن القليل أن تنتهي مباراة لهم دون تسجيل أي هدف.

3- حراسة المرمى

ظهر الحارس الألماني الشاب لوريس كاريوس صاحب الـ24 عاماً، بشكل رائع للغاية مع نادي الإنجليزي هذا الموسم، بعد أن حظى بفرصة كبيرة من مواطنه ، على حساب البلجيكي سيمون مينيوليه.

ويعد الحارس الألماني لوريس كاريوس أحد أهم أسباب تطور مستوى نادي الإنجليزي في النصف الثاني من الموسم الجاري، فهو سبب قوي في استمرار الفريق على لقب وبالإضافة إلى الصراع على مركز في الأربعة الاولى من البريميرليج، فبالتأكيد سيكون عائق بالنسبة للمدرب .

4- عدم منح المساحات والسيطرة على دي بروين

هل تحتاج إلى الفوز ضد فريق بحجم ؟، فعليك أن تقفل جميع المساحات عن خط هجومه ولاعبي الوسط، فهم يمتلكون كوكبة من النجوم القادرون على الوصول إلى مرمى الخصم بكل سهولة.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب السيطرة على النجم البلجيكي كيفين دي بروين، فهو أبرز لاعبي نادي هذا الموسم بل في الدوري الإنجليزي، ويمتلك قدرة رهيبة على مساعدة زملاءه في الوصول إلى مرمى الخصم، ولديه مهارة رائعة وذكاء لا يصدق في كرة القدم.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Sport360 لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا