رياضة / صحيفة عكاظ

«تقنية الفيديو» تدفع جماهير لإلقاء مقذوفات على حكم في البرتغال



رويترز (لشبونة)

ألقت الجماهير قداحات وقارورات بلاستيكية على حكم بعد أن ألغى هدفا باستخدام نظام حكم الفيديو المساعد خلال مباراة في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم الليلة الماضية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الحكم لويس جودينيو وهو ينحني ليلتقط المقذوفات ويسلمها للمسؤولين أثناء عودته للملعب عقب مشاهدة إعادة الفيديو وإلغاء هدف سجله براجا أمام سبورتنغ لشبونة.

وحول جيريمي ماتيو مدافع سبورتنغ تمريرة ريكاردو هورتا العرضية في شباك فريقه في الدقيقة 44 لكن بعد الإعادة عبر الفيديو احتسب الحكم مخالفة لصالح جيلسون مارتنز لاعب سبورتنغ في بداية اللعبة التي جاء منها الهدف.

واحتج لاعبو براجا في غضب وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن أحدا لم يلمس مارتنز الذي سقط بشكل مسرحي على الأرض ممسكا برأسه.

وفاز براجا بالمباراة 1-صفر بفضل هدف متأخر سجله راؤول سيلفا رغم أنه تعين عليه الانتظار أيضا حتى يراجع الحكم إعادة الفيديو بسبب تسلل محتمل.

وتسبب نظام حكم الفيديو المساعد، الذي سيستخدم في هذا العام، في مزيد من الجدل في فوز بنفيكا 2-صفر على فيتوريا جيمارايش.

وجاء هدف بنفيكا الأول من ركلة جزاء احتسبت باستخدام إعادة الفيديو بعد أن اصطدمت ضربة رأس جاردل بيد جواو أوريليو رغم أن لاعب فيتوريا كان لا يمكن أن يتجنب الاحتكاك.

وقال جوزيه بيسيرو مدرب فيتوريا «أسأل نفسي كيف يمكنهم احتساب ركلات الجزاء هذه في البرتغال. لا أدري كيف يمكن أن أطلب من لاعب القفز عاليا بدون أن يكون هناك أي رد فعل من ذراعيه».

ورفع الفوز رصيد بنفيكا إلى 71 نقطة متقدما بنقطة واحدة على بورتو الذي يواجه بلنيش غدا الاثنين.




ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا صحيفة عكاظ لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا