رياضة / Sport360

.. مفاتيح فوز على



هل يعقل أن يغيب النادي الإنجليزي الأكثر تتويجاً بالبطولة الأقوى أوروبيًا دوري الأبطال عن منصات التتويج كل هذه المدة؟

ليفربول، النادي الإنجليزي الأكثر تتويجاً بالبطولة الأكبر على مستوى الأندية ، حاصداً إياها 5 مرات، كانت آخرها في المباراة الذي يعتبرها الكثير هى الأفضل في تاريخ كرة القدم، موقعة إسطانبول 2005 ضد ميلان الإيطالي.

وأسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة ، عن مواجهة إنجليزية نارية بين وليفربول.

وعلى جماهير عدم الخوف من مواجهة الدوري الإنجليزي، حيث سبق لهم مواجهته في 2005 وكان طريقهم للمجد في نهائي إسطانبول التاريخي.

في 2005 وقع في مجموعة توقع الجميع أن يصعد منها بسهولة، حيث ضمت المجموعة موناكو الفرنسي، أولمبياكوس اليوناني وديبورتيفو لاكرونيا الإسباني.

ولكن تعثر طوال طريقه في دور المجموعات حتى وصل إلى المباراة النهائية في المجموعة ضد أولمبياكوس اليوناني، وكان يحتاج للفوز بفارق هدفين.

وحقق مبتغاه، ونجح في الفوز على أولمبياكوس بفارق هدفين بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، بقدم جيرارد وهدف الأخير في اللحظات الأخيرة من المباراة.

وصعد بشق الأنفس إلى الدور ثمن النهائي ونجح في تحقيق الفوز، على باير ليفركوزن الألماني ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

ووقع بعدها ضد يوفنتوس الإيطالي في الدور ربع النهائي، ونجح النادي الإنجليزي وقتها في المرور إلى نصف النهائي بالفوز بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

حتى جاء موعد لقاء تشيلسي في نصف نهائي ، النادي الذي كان شهد طفره كبيرة في هذا العام، بقدوم كمدرباً للفريق ومعه العديد من النجوم بتدعيم من المالك الروسي رومان أبراموفيتش.

وتوقع الكثير وقتها، أن تشيلسي سيكتب نهاية مشوار في إلا أن الواقع شهد أحداث مغايرة تماماً.

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتأجل الحسم لموقعة الإياب على ملعب أنفيلد معقل .

وفاجأ الجميع وسجل هدفاً في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عن طريق لويس جارسيا فتح للردز طريقاً إلى المجد في مدينة إسطانبول والنهائي التاريخي ضد ميلان الإيطالي، والعودة بعد تأخرهم بثلاثة أهداف، للفوز بركلات الترجيح.

ويستعد لاستقبال على ملعبه التاريخي أنفيلد مساء الأربعاء القادم في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة ، سعياً منه للعودة مرة أخرى لمنصات التتويج.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا Sport360 لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا