الارشيف / رياضة / الوطن

الزمالك يستنجد بوزير الرياضة فى أزمة "نهائى أفريقيا"

«فيفا» يطلب 100 دعوة لمباراة صن داونز.. النادى يتظلم على عقوبة «الكاف».. والفريق يعود من الإجازة استعداداً لمباراة الحلم

طلب مجلس إدارة نادى الزمالك مساندة خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة فى أزمة الملعب الذى سيستضيف لقاء الفريق فى إياب الدور النهائى لدورى أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقى والمقرر يوم 23 من الشهر الحالى.

ويرغب مسئولو الزمالك فى خوض المباراة على استاد القاهرة بدلاً من برج العرب بالإسكندرية فى ظل الوجود الجماهيرى المتوقع لهذه المواجهة لمساندة اللاعبين للفوز واقتناص اللقب للمرة السادسة فى تاريخ النادى، خصوصاً أن ذلك يحتاج لقرار مبكر بحسم الملعب لإخطار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» به رسمياً وخاصة أنه هدد أنه فى حالة عدم الرد سيتم تحديد الملعب دون الرجوع للزمالك.

وكان مسئولو الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» قد طالبوا الزمالك بالحصول على 100 دعوة للمباراة، خاصة بالضيوف التى ستوجد لحضور النهائى وتكريم الفريقين.

وعلى جانب آخر، استقر مجلس إدارة الزمالك على مخاطبة الاتحاد الأفريقى للتظلم على العقوبة التى تم توقيعها على النادى مؤخراً بسبب نادى إنيمبا النيجيرى وقدرها 15 ألفاً و300 دولار بسبب شكوى النادى النيجيرى ضد الزمالك بعد تأجيل مباراة الفريقين فى الجولة الخامسة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا لمدة 24 ساعة لتقام 15 أغسطس بدلاً من 14 مما دفع النادى النيجيرى لتحمل تكاليف إقامة أخرى بالإضافة لتذاكر الطيران بعد تعديل موعد العودة لنيجيريا.

حيث أرسل مسئولو إنيمبا الخطاب للكاف متضمناً الفواتير التى تم دفعها وقام مسئولو الاتحاد الأفريقى بمناقشة الأمر على هامش الاجتماع الفنى وتم توقيع الغرامة على النادى الأبيض وأصبح مطالباً بدفعها للجانب النيجيرى.

وسيرسل الزمالك فى الخطاب كافة المستندات التى تثبت صحة موقفه، وأسباب تأجيل المباراة.

 

وفى شأن آخر، طلب محمود عبدالرحيم «جنش» حارس مرمى الفريق من الجهاز الفنى الحصول على فرصة المشاركة فى المباريات الفترة المقبلة، لأنه يرفض أن يتم تهميشه بهذا الشكل.

ويدرس «جنش» الرحيل عن الفريق فى حالة استمرار تجاهله ووجوده على دكة البدلاء، خاصة أن عقده أوشك على الانتهاء وأنه قام بتأجيل جلسة التجديد أكثر من مرة لأنه ينتظر تحديد مصيره بسبب شعوره بالتهميش ويجلس احتياطياً منذ قرابة الأربعة أشهر.

وينتظر أن يعود الفريق إلى تدريباته الجماعية اليوم على ملعب النادى بميت عقبة، دون اللاعبين الدوليين عقب الراحة التى منحها مؤمن سليمان المدير الفنى للفريق للاعبيه لمدة يومين بعد الفوز على النصر للتعدين بهدفين مقابل لا شىء فى إطار منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدورى.

ويستعد الفريق للسفر إلى جنوب أفريقيا لملاقاة صن داونز فى جولة الذهاب لنهائى دورى أبطال أفريقيا المقرر إقامتها يوم 15 أكتوبر المقبل على أن يسافر الفريق لجنوب أفريقيا يوم 10 أكتوبر.

ومن المقرر أن يعود لاعبو الفريق الدوليون يوم الأحد الموافق التاسع من أكتوبر من الكونغو عقب المشاركة مع المنتخب الأول فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 على أن يسافروا مع البعثة البيضاء يوم الاثنين إلى جنوب أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من الوطن من خلال الرابط التالي الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى