الارشيف / رياضة / الوطن

إيهاب الخطيب يحلل| الأهلي يروض خيول الشرقية بثلاثية وحسام البدري رجل المباراة



المدير الفني ضرب 3 عصافير بفوز واحد.. أراح الأساسيين استعداداً للمقاصة وسموحة.. صالح متعب وميدو جابر والشناوي.. وغرد على القمة منفرداً.

واصل فريق الأهلي تحقيق أرقامه القياسية الخاصة في الدوري المصري أمام فريق الشرقية بعد فوزه بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري المحلي محققا الفوز رقم 1000 في مسابقة الدوري الممتاز منذ بدايتها عام 1948، ومنفرداً بصدارة الدوري الممتاز هذا الموسم، موسعاً الفارق مع منافسه الأول المقاصة صاحب الـ28 نقطة والذي سيواجهه في الجولة القادمة، والذي يسعى للفوز عليه لتحقيق الانفراد الكامل بجدول المسابقة في مباراة قيمتها بـ 6 نقاط، 3 يحصل عليها الأهلي في حالة فوزه و3 يحرم منها منافسه الأول على المسابقة حتى الآن.

وتألق حسام البدري المدير الفني للفريق أمام الشرقية وخاصة بإشراكه 4 لاعبين جدد على الفريق أمام الخيول وإراحة 4 لاعبين أساسيين حيث دفع البدري في بداية اللقاء بالرباعي محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وميدو جابر ومروان محسن من بداية اللقاء على حساب شريف اكرامي ومؤمن زكريا وجونيور أجاي وكريم نيدفيد ويأتي تفوق البدري في اختيار لقاء الشرقية والاتجاه لإراحة بعض اللاعبين وهو ما يسمى بالـ"روتيشن" بسبب ضغط المباريات ولتواضع مستوى خيول الشرقية قبل مواجهة المقاصة وسموحة في اللقائين المقبلين وهما الأقوى والأصعب للاهلي في هذه المرحلة وهم عنق الزجاجة إذا استطاع الفريق الفوز في اللقائين انفرد تماما وبفارق من النقاط بالقمة وهو الهدف الذي يسعى إليه حسام البدري قبل فترة التوقف الاجباري لمشاركة المنتخب في البطولة الإفريقية بالجابون في شهر يناير المقبل.

وأنهى الأهلي اللقاء في 10 دقائق فقط وهو موعد هدف المتألق دائما وليد سليمان الذي أحرز الهدف الأول بعد مرور 10 دقائق من زمن الشوط الأول لينهي على أمال الشراقوة في اللقاء ويسيطر الأهلي على مجريات المباراة ويجبر علاء عبدالعال المدير الفني للشرقية على تغيير طريقة اللعب واللعب برأسي حربة على حساب وسط ملعبه مما أدى لسيطرة الشياطين الحمر على وسط الملعب وعلى زمام الأمور وباتت التفوق الأحمر واضحاً، ووقع عبدالعال في فخ مهاجمة الأهلي ما تسبب في فتح خطوطه أمام الفريق الأحمر.

واستمر الحال في الشوط الثاني وواصل الأهلي سيطرته، ووسط تألق مثلث الرعب الأحمر وليد سليمان وعبدالله السعيد وأحمد فتحي الذي ملئ وسط الملعب حيوية في هذا اللقاء وأحرز الهدف الثاني من جملة رائعة من عبدالله السعيد ليصوبها فتحي على الطاير بقدمه اليمنى في مرمى الشرقية في هدف عالمي ينهي أمال الخيول في اللحاق بالأهلي فنياً أو تهديفياً.

ويلجأ البدري على إراحة لاعبي الفريق للاعتماد عليهم في المباريات الصعبة المقبلة ويريح عبدالله السعيد ووليد سليمان ومروان محسن، ويدفع بعماد متعب ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد.

وينجح مؤمن زكريا في إحراز الهدف الثالث ليحقق الأهلي الثلاثية الثالثة على التوالي بعد ثلاثية الجيش والتعدين، وينفرد بالقمة ويغرد عليها منفرداً.

وينجح حسام البدري في تحقيق ما أراد من اللقاء وهو راحة اللاعبين الأساسيين وإعطاء الفرصة للبدلاء ومصالحة عماد متعب وميدو جابر والشناوي وحصد نقاط المباراة.

فيما ظهر التألق الواضح في اللقاء على أحمد فتحي وعبدالله السعيد ووليد سليمان الذين تألقوا بشكل ملفت وكانوا أهم أسباب الفوز باللقاء.



ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الوطن لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى