غير مصنف / صحيفة عكاظ

أمير القصيم للجان «السياحية»: عرّفوا المجتمع بقيمة المواقع التاريخية



«عكاظ» (بريدة)

نوّه أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بالاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بالمعالم التاريخية والأثرية التي تزخر بها المملكة، مشدداً على أهمية الحفاظ على هذه المواقع الممتدة عبر حقب زمنية مختلفة تزخر بها المنطقة، حيث تتطلب الرعاية والاهتمام من الجميع.

وأكد الأمير فيصل بن مشعل ضرورة تعريف المجتمع بهذه المواقع وقيمتها التاريخية، والاستفادة منها في ربط الجيل الحالي بالماضي العريق، من خلال الاستفادة المثلى من الحراك السياحي الذي تشهده المنطقة بإحيائها لتحقيق سياحة مستدامة على مدار العام في المنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم (الثلاثاء) في مكتبه بمقر ديوان الإمارة، اجتماع رؤساء لجان التنمية السياحية بمحافظات المنطقة، مشيدا بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لكل ما يهم قطاع السياحة والمواقع التاريخية والأثرية.

من جهة ثانية، قال أمير منطقة القصيم: إن القطاع العقاري يشكل محوراً مهماً من المحاور الرئيسية التي ترتكز عليها رؤية المملكة 2030، لما يلعبه من دور محوري في دفع عجلة التنمية، وخلق مزيد من فرص العمل بين قوى العمل الوطنية. جاء ذلك خلال استقباله أمس، رئيس اللجنة العقارية بمجلس الغرف حمد الشويعر، وأعضاء اللجنة الذين قدموا للسلام عليه، متطلعاً أن تحقق اللجنة العقارية رؤيتها بأن يكون العقار صناعة فاعلة، وشريك ممكن للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية المختلفة لتحقيق أهدافها بأعلى كفاءة ممكنة.

من جانبه، رعى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، حفلة افتتاح المؤتمر الدولي الأول للصيدلة المجتمعية في المملكة بعنوان «خلق ثقافة مبنية على القيم»، بمشاركة نخبة من الخبراء في مجال الصيدلة المجتمعية من جميع أنحاء العالم.




ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا صحيفة عكاظ لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا