أخبار العالم / نجوم مصرية

دول الخليج معرضة لتغيرات مناخية قاسية بنهاية القرن الحالي



حذر علماء أمريكيون في دراسة لهم من ظاهرة الإحترار العالمي والتي تؤدي إلى إرتفاع في بعض المناطق من العالم على رأسها منطقة الخليج، حيث تصل إلى معدلات لا يتحملها الإنسان في الأماكن المفتوحة.
وحسب هذه الدراسة التي قام بها علماء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فإن قد تصل إلى معدلات كبيرة لا يمكن تحملها إذا لم تتخذ خطوات لمواجهة هذا التغير المناخي، حيث أكد العلماء على ضرورة تخفيض الانبعاثات الكربونية إلى الحدود المسموح بها دوليا.

ويقول جيريمي بال، الأستاذ في جامعة لويولا ماريمونت في لوس أنجلوس الأمريكية “الانسان الطبيعي يحتفظ جسده بمعدل حرارة يبلغ 37 درجة مئوية بينما تبلغ درجة حرارة الجلد أقل من ذلك بقليل والفارق في درجة الحرارة يسمح لنا بالتخلص من الحرارة الزائدة عن حاجة الجسم خاصة في الأجواء الرطبة”.
ويضيف “لكن عندما تصل درجة حرارة الجو إلى حد معين مصحوبا بمعدل مرتفع من الرطوبة يصبح الجسم البشري غير قادر على التبريد وتزداد درجة حرارته أكثر”.

ويخشى العلماء من احتمال حدوث ذلك إذا تصادف حدوث ظاهرتا تجاوز معدل الرطوبة نسبة 50 في المائة وزيادة درجة الحرارة عن 46 درجة مئوية، وحسب ماذكرت الأمم المتحدة فإنه من المتوقع إرتفاع درجة حرارة الأرض حوالي 4 درجات مئوية في نهاية القرن الحالي.




ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا نجوم مصرية لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا