الارشيف / أخبار العالم / المساء برس

تعترف بالهجوم على ميناء جيزان وتؤكد حدوث أضرار



الرياض – المساء برس| اعترفت المملكة بتعرض ميناء جيزان جنوب غرب لهجوم بزورقين من قبل قوات الإنقاذ.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف العسكري الذي تقوده والإمارات ضد اليمن إن القوات اعترضت هجوماً حوثياً كا يهدف لاستهداف ميناء جيزان بزورقين بحريين.
وفي اعتراف واضح بأن الهجوم حققه هدفه قال المتحدث باسم قوات التحالف ان الهجوم تسبب بحدوث أضرار طفيفة حسب وصفه، وهو ما يشير إلى أن التصريحات باسم وزارة دفاع صنعاء بخصوص نتائج الهجوم كانت صحيحة، حيث أكدت مصادر في التوجيه المعنوي بوزارة دفاع صنعاء أن الهجوم حقق هدفه بدقة عالية وكان ناجحاً بشكل كلي.
وتجدر الإشارة إلى أن إعلان اعتراضها للهجوم البحري على ميناء جيزان أتى بعد 12 ساعة تقريباً من إعلان قوات صنعاء لهذا الهجوم والذي أتى بالتزامن مع هجوم آخر بطائرة مسيرة من طراز صماد 3 محلية الصنع على مطار دبي الدولي في الإمارات وهو الهجوم الثاني الذي تنفذه صنعاء على المطار ذاته خلال أقل من شهر واحد.
وكان المتحدث باسم أنصار الله محمد عبدالسلام قد علق على استهداف مطار دبي وتكتم السلطات الإماراتية على الهجوم بالقول إنه “رغم تستر السلطات الإماراتية وإنكارها لما يحدث من إرباك في حركة الطيران في مطاراتها فإنها سترغم على الاعتراف أمام عمليات أكبر”، في إشارة إلى أن الإمارات قد تتعرض لهجمات أكبر لاحقاً.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا المساء برس لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا