أخبار العالم / AETOSWire (ايتوس واير)

جالديرما التابعة لشركة نستله سكين هيلث والمتخصصة في الحلول...

لوزان، سويسرا-الأربعاء 31 أكتوبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "جالديرما"، وهي شركة متخصصة في الحلول الطبية وتابعة لشركة "نستله سكين هيلث"، عن نتائج إيجابية للمرحلة "2 بي" من دراسة تحديد نطاق الجرعة الخاصة بدواء "نيموليزوماب" لدى المرضى البالغين المصابين بالتهاب الجلد التأتبي المعتدل إلى الشديد، وهو نوع خطير ومزمن من أنواع الأكزيما. وحقق "نيموليزوماب"، وهو عبارة عن جسم مضاد أحادي النسيلة تتم دراسته تحت الجلد لمستقبل "إيه" المضاد للإنترليوكين-31، الهدف النهائي الأساسي، مظهراً تحسناً أكبر في نتائج مؤشر منطقة الأكزيما ودرجة الخطورة من الحد الأدنى مقارنةً مع الدواء الوهمي، وحقق أيضاً أهداف نهائية ثانوية بالغة الأهمية تظهر تحسناً في نوعية الحياة، مثل نتائج مقياس التصنيف العددي لذروة الحكة مقابل الحد الأدنى على سبيل المثال.

 

وفي هذا السياق، قال البروفيسور تيبو بورتال، نائب رئيس شركة "بريسكريبشن" التابعة لشركة "جالديرما": "تدعم هذه البيانات السريرية، المقترنة بنتائج المرحلة ’2 إيه‘ السابقة المقدمة من شريكنا في الترخيص ’تشوجاي‘، الأدلة العلمية المتنامية التي تفيد بأن مسار الإنترليوكين-31 قد يشكّل دافعاً هاماً في التهاب الجلد التأتبي. كما تدعم هذه النتائج بوضوح اختيار الجرعة، وستسمح لنا أيضاً بمتابعة التطوير على النحو المخطط له. وإننا نؤكد رغبتنا في تطوير دواء ’نيموليزوماب‘ للوصول إلى المرحلة الثالثة في عام 2019".

 

التهاب الجلد التأتبي هو مرض جلدي التهابي مزمن، وهو أكثر أنواع الأكزيما شيوعاً. يبدأ عادة في مرحلة الطفولة ويمكن له أن يستمر حتى مرحلة البلوغ، على الرغم من أنه قد يبدأ لدى بعض المرضى في مرحلة البلوغ. ويتميز التهاب الجلد التأتبي المعتدل إلى الشديد باستجابة تحسسية مدفوعة بمجموعة فرعية من الخلايا المناعية المعروفة بالخلايا التائية المساعدة من النوع الثاني، أو خلايا "تي إتش 2". ويُسهم الإنترليوكين-31، وهو سيتوكين تفرزه خلايا "تي إتش 2"، في الحكة المرتبطة بالتهاب الجلد التأتبي من خلال التفاعل مع مستقبل "ألفا" للإنترليوكين-31 الذي تطلقه الخلايا العصبية، ويُتوقع أيضاً أنه يؤدي دوراً في التهاب الجلد والضعف في الحاجز الجلدي من جراء التهاب الجلد التأتبي. أما الأعراض التي تميز أنواع مرض التهاب الجلد التأتبي المعتدل إلى الشديد فتشمل، جفاف جلدي واضح، وآفات جلدية مرفقة بعلامات احمرار، تسرب/ظهور حطاطات، تقشر الجلد/النزيز، التحزز، إضافة إلى مراحل تتفاقم فيها الآفة مصحوبة بحكة شديدة، وخدش، وتلف جلدي قد يسبب التهابات ثانوية. ويمكن أن يترك التهاب الجلد التأتبي المعتدل إلى الشديد أثراً سلبياً على حياة المرضى ويترافق مع عبء كبير يُلقى على عاتقهم خاصةً أولئك الذين يعانون من الحكة والأرق والاكتئاب.

 

لمحة عن "نيموليزوماب"

يستهدف دواء "نيموليزوماب"، وهو جسم مضاد أحادي النسيلة مخصص للاستخدام البشري، مستقبل "ألفا" للإنترليوكين-31، الذي يمنع الإشارات الصادرة عن الإنترليوكين-31. طُور دواء "نيموليزوماب" في بادئ الأمر من قبل شركة "تشوجاي"، ولكنّه حصل على الترخيص لاحقاً في عام 2016 من قبل شركة "نستله سكين هيلث". وما يزال دواء "نيموليزوماب" منتجاً خاضعاً للبحث والتطوير السريري، ولم تقم أي هيئة تنظيمية بعد بتقييم سلامته وفعاليته بشكل كامل.

 

لمحة عن "جالديرما"

تأسست "جالديرما"، وهي شركة متخصصة في الحلول الطبية وتابعة لشركة "نستله سكين هيلث"، عام 1981، وتتواجد حالياً في أكثر من مائة دولة مع حافظة واسعة النطاق من المنتجات التي تهدف لمعالجة مجموعة من الأمراض الجلدية. وتتعاون الشركة مع ممارسي الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم لتلبية احتياجات الأفراد المرتبطة بالصحة الجلدية طوال حياتهم. تعد "جالديرما" شركة رائدة في مجال البحث والتطوير للحلول المثبتة علمياً وطبياً للعناية بالبشرة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.galderma.com .

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20181030006192/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا AETOSWire (ايتوس واير) لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا