أخبار العالم / الوفد

اهتمام إعلامي موريتاني بارز بزيارة ولي العهد السعودي لنواكشوط



اهتمت وسائل الإعلام الموريتانية اليوم الأحد، بزيارة ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى موريتانيا التي ستبدأ في وقت لاحق اليوم ووصفتها ب"التاريخية" ، كونها الأولى من نوعها منذ 45 عاما التي يقوم بها قائد سعودي للبلاد حيث ألغت الإذاعات وقنوات التلفزيون جميع برامجها لتغطية هذه الزيارة، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وقالت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية:

إن هذه الزيارة تعكس متانة وعمق هذه العلاقات وتنوعها وإرادة البلدين في تطوير وتنمية التواصل والعمل المشترك بما يخدم شعبي البلدين ويلبي طموحهما في هذا الإطار.


وأشارت إلى أن العلاقات الموريتانية شهدت خلال السنوات الأخيرة نقلة نوعية على كافة الأصعدة وتطور التنسيق السياسي والأمني بين البلدين، حيث تطابقت وجهات نظرهما حول مختلف



ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
المجالات وفي مقدمتها المجال الأمني خاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.
وواكبت النهضة التنموية التي شهدتها موريتانيا في مختلف الميادين بالدعم والمؤازرة وذلك عن طريق تدفق الاستثمارات إلى موريتانيا وتوقيع البلدين على عديد الاتفاقيات في مجالات وميادين متعددة..حسبما ذكرت الوكالة.
وأشارت إلى أن البلدين يبذلان قصارى الجهود لتوطيد علاقات الأخوة والصداقة بينهما عبر تنسيق وتسريع التواصل الحكومي وتبادل الزيارات ودعم المواقف على الصعيدين الإقليمي والدولي ، إضافة إلى العمل الدائم على تطابق وجهات نظر البلدين حيال القضايا المشتركة.
ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا الوفد لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا