أخبار العالم / صعدة برس

وكالة "سبوتنيك .. الخارجية الإماراتية تصدر بيانا بعد عودة عمل سفارتها في العاصمة السورية دمشق



صعدة برس -متابعات -
أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عودة العمل في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق، حيث باشر القائم بالأعمال بالنيابة مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارا من اليوم.

قالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الخميس 27 ديسمبر/كانون الأول، إن "هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأعربت وزارة الخارجية، عن "تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والإستقرار في ربوع الجمهورية العربية السورية".
وعلم مراسل وكالة "سبوتنيك"، ان سفراء العراق والسودان بدمشق سيشاركان في حفل افتتاح السفارة اليوم.

​وكان مصدر في الخارجية السورية أكد لوكالة "سبوتنيك" أن افتتاح السفارة الإماراتية في العاصمة السورية دمشق سيتم رسميا بعد ظهر اليوم الخميس.



وقال المصدر إنه "سيتم افتتاح السفارة الإماراتية رسميا بعد ظهر اليوم"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول من سيحضر الافتتاح من الجانبين السوري والإماراتي.

ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا صعدة برس لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا