يالا كورة / يالا كورة

تقرير.. 5 أزمات تحاصر كلوب قبل مواجهة السيتي كتب: محمد همام



كتب: محمد همام

عندما تنظر لظروف ومانشستر سيتي قبل مواجهتهما المرتقبة يوم الأربعاء المقبل، ستجد أن السيتي مكتسح في كافة النواحي، لكن في عالم كرة القدم لا يوجد مستحيل عند أي فريق لتحقيق الفوز. 

قطار السيتي الذي لم يستطع أي فريق الوقوف أمامه محليًا، نجح في إسقاطه ليتذوق رفاق طعم الخسارة الأولى في البريميرليج، في مباراة تعد هي الأكثر إثارة هذا الموسم، بعدما انتهت بأربعة مقابل ثلاثة لصالح الريدز. 

وبالنظر للوضع داخل الفريقين، ستجد أن السيتي قد يكون قاب قوسين أو أدنى من الوصول للمربع الذهبي لتشامبيونز ليج نظرًا ما يقدمه الفريق السماوي سواء على صعيد النتائج أو الأداء، بينما فجماهير الأحمر تمني النفس في مواصلة الحلم وتكرار ليالي إسطنبول في 2005 بعد الفوز على ميلان في مباراة تاريخية للنادي الإنجليزي. 

وفي التقرير التالي، يستعرض "يلا كورة" ماذا يدور في عقل الألماني قبل موقعة السيتي، والتي يحاول فيها مدرب تحقيق خطوة إيجابية قبل مباراة الإياب: 

- الإصابات 

شبح الإصابات بدأ يضرب خاصة في عناصره الأساسية قبل موقعة السيتي، فالبداية كانت بإصابة لاعب الوسط الألماني إيمري كان والذي أصيب في الظهر خلال مباراة واتفورد، ليغيب عن مباراتي منتخب بلاده أمام أسبانيا والبرازيل، بالإضافة إلى مباراة كريستال بالاس الأخيرة لليفربول بالدوري.

ورقة أخرى سيفقدها كلوب أمام السيتي، وهي المدافع جو جوميز الذي أصيب خلال معسكر منتخب بلاده إنجلترا خلال التوقف الدولي الأخير، ثم جاء آدم لالانا ليزيد من متاعب كلوب بعدما أصيب فور نزوله في مباراة كريستال بالاس ليكون موقفه من المشاركة ليلة الأربعاء شبه مستحيل وفقًا لتصريحات كلوب عقب المباراة. 

- ضغط المباريات

بالنظر إلى جدول ستجد أن النادي سيتعرض لضغط كبير على صعيد المباريات، خاصة أنه سيخوض مباريات نارية فالبداية أمام ثم إيفرتون الأسبوع المقبل، في لقاء يعد ديربي بين الفريقين اللذان ينتميان لنفس المدينة، ثم تتجدد المواجهة بين والسيتي في العاشر من إبريل على ملعب الاتحاد. 

كل هذه المباريات ستحتاج إلى وجود معدل جيد من الناحية البدنية عند لاعبي وهذا ما سيعاني منه كلوب خاصة أنه لا يملك أوراق بديلة قوية للاعبين الأساسيين. 

- الدفاع 

مشكلة كلوب الأساسية والتي فشل في حلها وهيّ المشاكل الدفاعية التي عانى منها فريقه سواء الموسم الحالي أو الماضي، وبالنظر إلى وضعية هجوم ستجد أن المدرب الألماني عليه إيجاد حل سريع لإيقاف خطورة مهاجمي السيتي خاصة أن الأخير يمتلك حاليًا مهاجمين هم الأفضل في العالم. 

- جبهة أرنولد 

مشكلة أخرى ستواجه كلوب قبل مواجهة السيتي وهي الجبهة اليمنى التي يقودها الشاب ترينت ألكسندر أرنولد في ظل غياب جو جوميز للإصابة أو عدم جاهزية كلاين الذي لم يشارك في أي مباراة رسمية مع خلال الموسم الحالي. 

بالطبع قلة خبرة أرنولد ومستواه الدفاعي ستجعل كلوب يعيد التفكير مجددًا في هذه الجبهة وكيفية حلها قبل مواجهة السيتي في ظل وجود الجناح الأيسر ليروي ساني وتألقه مع السيتي خلال هذا الموسم. 

- إنذار

بالتأكيد كانت مواجهة وليفربول الأخيرة بمثابة كابوس سواء لكلوب أو صلاح، بعدما نجح المدرب البرتغالي المدير الفني لليونايتد في فرض كلمته بالمباراة من خلال إيقاف خطورة صلاح عن طريق أشلي يونج. 

وبالتأكيد إذا أراد جوارديولا الفوز على عليه إيقاف خطورة صلاح في ظل الأهداف الذي يحرزها سواء محليًا أو أوروبيًا فالمصري يتصدر هدافي مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 29 هدفًا بفارق خمسة أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين، بالإضافة إلى تسجيله سبعة أهداف في ، وهدف في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي. 

في المقابل، يعرف كلوب إمكانية قيام جوارديولا إيقاف أحد أسلحته المهمة من خلال صلاح، لذا فعليه إيجاد حل تكتيكي سريع تحسبًا لأي ظرف من الظروف التي قد تربك حساباته.




ملحوظة خبر 24 | اخبار على مدار 24 ساعة : انقر هنا يالا كورة لقراءة الخبر من مصدره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا