اليمن السعيد / اليمن السعيد

بن دغر يتعهد من وسط محافظة أبين بانها لن تعود الى سلطة اخرى غير سلطة الدولة الشرعية



تعهد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بأن محافظة أبين لن تعود إلى سلطة أخرى غير سلطة الدولة سلطة الشرعية.

 

وأكد بن دغر، اثناء حضوره اليوم الاحتفال الجماهيري الذي اقيم في محافظة ابين بمناسبة الذكرى 55 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، ان الحكومة اتخذت قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة الإعمار في أبين، تشكيلاً جديداً كلياً، برئاسة المحافظ أبوبكر حسين.

 

واوضح انه تم تكليف وزارة المالية بتحويل مليار ريال للبدء الفوري بإعمار مديرتي زنجبار وخنفر، على ان يتم مضاعفة هذا المبلغ كلما تطلبت أعمال الإعمار ذلك.

 

وقال "وضعنا حجر الأساس لمحطة كهربائية جديدة بطاقة ٣٥ ميجا وات توفر كامل احتياجات الدلتا من الكهرباء، وسنعمل بجهد متواصل بمعية السلطة المحلية، كوادر وموظفي المحافظة لحل مشكلات الكهرباء في بقية المديريات، كما سنواصل إنجاز مشروعات التنمية الزراعية، والخدمية الأخرى كالمياه والصرف الصحي والطرقات، وسنجد حلاً بإذن الله لتحريك بناء سد حسّان، وتشغيل محلج القطن بكامل طاقته".

 

وأكد رئيس الوزراء، ان الحكومة ستعمل على اعادة بناء مقرات المؤسسات التي دمرتها حرب القاعدة، و بناء مؤسسات الامن بمثابرة، وقد بدأنا والحمد لله.

 

 واشار، إلى عهد القاعدة وداعش ولّى إلى غير رجعة. والفضل في ذلك يعود لأبناء أبين أنفسهم أولاً، وإلى قرار الرئيس القائد ثانياً.

 

وأضاف "علينا حماية أبنائنا من التطرف، وفكر التطرف، وخلايا التطرف، ودعاة التطرف، وعلى من يعنيهم أمر بناء أجيال سليمة معافاة من العنف والكره والبغضاء أن يشجعوا السلام والاستقرار والسكينة، ويعظموا من قيمة الحياة الإنسانية، والحياة بما هي حياة الإنسان الفرد هبة الله وخليفته في الأرض".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر نقل من اليمن السعيد من خلال الرابط التالي اليمن السعيد ولا يعبر عن وجهة نظر خبر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا